للحجز:

ودعي مخاوف الولادة مع احسن دكتور ولادة في مصر

احسن دكتور ولادة في مصر

شكلت مشاهد الولادة -بمختلف أنواعها- على شاشات التلفزيون نوعًا من أنواع الفوبيا لدى الحوامل. فجميعها يدل على ما سيشعرون به من آلام حادة، لا محالة من تجنبها أو الفرار منها. حتى مُحاولات اللجوء إلى الولادة القيصرية هربًا من آلام الولادة الطبيعية غير كافية، إذ تشعر الأم بعد الولادة القيصرية بآلام مُضاعفة بسبب جرح العملية.

مؤخرًا، أسهم إضافة بعض التقنيات الحديثة إلى الولادة الطبيعية والقيصرية في تيسير الولادة، ولم يعد الأمر يستحق القلق أو الذعر، لذا حرصنا خلال فقرات هذا المقال على طمأنة الحوامل المقبلات على الولادة -أيًا كان نوعها-، وتوضيح أهمية متابعة الحمل مع احسن دكتور ولادة في مصر يُطبق تقنيات الولادة الحديثة.

نبذة عن الولادة الطبيعية والقيصرية

تعتقد بعض الحوامل أن الولادة الطبيعية والقيصرية نوعان مختلفان يستطعن الاختيار بينهما حسب رغبتهن. ولكن دعونا نصحح هذه المعلومة من خلال حديثنا، إذ إن الولادة الطبيعية من المهبل هي الخيار الوحيد الذي أعده الله -عز وجل- طبيعيًا في جسم المرأة للولادة. عبر مجموعة من مجموعة من التغيرات الفسيولوجية التي تحدث طبيعيًا في الجسم لتيسير مرور الجنين من الرحم إلى المهبل ومن ثم إلى أحضان والديه.

أما عن الولادة القيصيرية فهي عملية جراحية طارئة يلجأ الأطباء إليها لإخراج الجنين عبر صُنع شق جراحي في البطن والرحم بعد تخدير الأم نصفيًا. وذلك عند معاناة الأم أو الجنين مشكلات صحية ما قد تعرضهم للخطر في أثناء الولادة الطبيعية مثل:

  • زيادة وزن الجنين عن الوزن الطبيعي.
  • اتخاذ الجنين وضعية غير طبيعة في الرحم لا تُناسب الولادة الطبيعية.
  •  تقدم المشيمة نحو عنق الرحم.

اقلرأ أيضا: كيف اتابع حملي

الفرق بين الولادة الطبيعية والقيصرية 

واستكمالًا لمقارنتنا بين الولادة الطبيعية والقيصرية حرصنا على أن نذكر بعض النقاط التي تثير تساؤل كثير من السيدات والتي تدور حول شدة الألم، وتكلفة الولادة وسرعة التعافي فتابعوا قراءة السطور التالية بعناية…

  • حدة الألم

عادةً ما يكون ألم الولادة الطبيعية هو الأصعب مقارنةً بالقيصرية التي لا تشعر فيها الأم بأي شيء بسبب التخدير النصفي، ولكن للأسف تشعر الأم بألم حاد بعد الولادة القيصرية يمتد قد لأسبوع أو أكثر بسبب جرح الولادة.

  • تكلفة الولادة

ترتفع أسعار الولادة القيصرية عن الولادة الطبيعية بسبب تكاليف التخدير وتحضير غرفة العمليات والأدوات والخيوط الجراحية التجميلية.

  • سرعة التعافي

تسترد الأم عافيتها سريعًا وتتمكن من الاهتمام بطفلها بعد الولادة الطبيعية بساعات، على عكس الولادة القيصرية التي تحتاج الأم عدة أيام للتعافي منها.

تنطبق هذه المعلومات على الولادة الطبيعية والقيصرية التقليدية، ولكن طرأت بعض التغييرات على الولادة بنوعيها غيرت المعايير المتعلقة بالألم والتعافي وهي إمكانية الولادة الطبيعية أو القيصرية بدون ألم.

لذا دعينا نصطحبك عزيزتي الحامل من خلال فقراتنا القادمة في رحلة لتهدئة روعك المتعلق بيوم الولادة.

اقرأ أيضا: افضل دكتور امراض نساء فى القاهرة

تخلصي من فوبيا ألم الولادة الطبيعية مع احسن دكتور ولادة في مصر

إذا كنت عزيزتي الحامل ممن رشحهن الطبيب للولادة الطبيعية فلا بد أنك سعيدة الحظ، وذلك لأن للولادة الطبيعية فوائد عدة بالنسبة لصحتك وصحة جنينك ومناعته.

لذا لا تدعى فوبيا الخوف من آلام الولادة يعكر صفو سعادتك بقدوم جنينك، ولا سيما إذا كنت تنوين الولادة على يد احسن دكتور ولادة في مصر الدكتور هشام جودة. لأنه وببساطة يمكنه أن يُخضعك إلى ولادة طبيعية دون ألم تحميك من آلام الولادة الطبيعية الشديدة ولا تشعري سوي بطفلك وهو بين يديك فقط.

خدعوك فقالوا: لا يمكنك الاهتمام بطفلك بسبب آلام ما بعد القيصرية

لا شك أن مرورك بتجربة الولادة القيصرية وعدم الشعور بآلام المخاض جعلك تشعرين ببعض الاطمئنان والراحة في يوم الولادة. ولكن لا زالت أفكار آلام الجرح ونصائح البعض بطلب المساعدة في الأيام الأولى بعد القيصرية لصعوبة الاهتمام بطفلك تراودك وتعكر سكينتك بشأن هذه المرحلة.

ولكن لا داعي لتصديق هذه الادعاءات ما دام يوفر لك الدكتور هشام جودة -أستاذ كلية الطب جامعة القاهرة و احسن دكتور ولادة في مصر- خيار الولادة القيصرية دون ألم.

فمن خلال جهاز بسيط يركبه الطبيب في أوردتك بعد الولادة يمكنك ضخ جرعات محسوبة من المواد المخدرة عند شعورك بآلام شديدة، فتزول ف غضون دقائق وتتمكنين من الاهتمام بطفلك بكل سهولة.

تعرف على تفاصيل أكثر عن الولادة القيصرية من خلال زيارة الرابط التالي:

كم تستغرق الولادة القيصرية

نصائح احسن دكتور ولادة في مصر لمن اقترب موعد ولادتهن

توجد بعض النصائح التي يحرص الدكتور هشام جودة -احسن دكتور ولادة في مصر- على الإشارة إليها لكل من اقترب موعد ولادتهن، ويشعرن بالتوتر والقلق حيال هذا اليوم، لعل أهمها:

  • كوني إيجابية ولا تستمعي لتجارب الآخرين

الإيجابية والتفاؤل هي أكثر الصفات التي يوصي الدكتور هشام أن تتحلى بها جميع الحوامل عند قرب ولادتهن. وذلك لعدم وجود داعي للخوف من الألم لوجود تقنيات عدة للتغلب عليه، إضافة إلى ذلك قد يتسبب التفكير في تجارب الآخرين السيئة مع الولادة في تدهور حالتك النفسية.

  • تحدثي مع طبيبك في جميع مخافوك واستفسارتك

لا شك أن جميع الحوامل تدور في أذهانهن تساؤلات عدة مع اقتراب الولادة، ويلجأن -عادةً – إلى المقربات للإجابة عن هذه التساؤلات بناءًا على تجاربهن السابقة. وللأسف كثيرًا ما تتفاقم مخاوف المُقبلات على الولادة بسبب حصولهن على معلومات خاطئة.

لذا ينصح الأطباء بالتحدث مع الطبيب المتابع، واستشارته حول جميع المخاوف والاستفسارات المتعلقة بالولادة للحصول على المعلومة الطبية السليمة.

التزمي بنصائح الطبيب المتعلقة بشهور الحمل الأخيرة

قد ينصحك طبيب النساء والتوليد بتعليمات معينة في شهور الحمل الأخيرة؛ لتسهل الولادة وتعزيز اتساع عنق الرحم، لذا عليك الالتزام بها كي تنعمي بتجربة ولادة آمنة وناجحة.

لا تفوتي مواعيد متابعة الحمل في الفترة الأخيرة

قد تسأم بعض الحوامل من حضور مواعيد متابعة الحمل في الفترة الأخيرة، وتهملها مقررة عدم الذهاب إلا حين ظهور علامات الولادة عليها.

والحقيقة أن متابعة الحمل خلال الفترة الأخيرة لا تقل أهمية أبدًا عن بقية شهور الحمل، فقد يكتشف الطبيب خلالها حدوث تطورات معينة في وضعية الجنين أو السوائل الموجودة حوله، وغيرها من الأمور التي تُحتم عليه اتخاذ بعض القرارات المهمة بشأن الولادة.

نهاية نود أن نخبرك أنك وطفلك في أمان ما دامت تتابعين حملك بعناية مع افضل دكتور ولادة في مصر الدكتور هشام جودة -أستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة-

لمزيد من التفاصيل عن أبرز الخدمات التي يقدمها الدكتور هشام في مركزه الطبي مثل السونار الرباعي ودوبلر الرحم للحامل يمكنكم التواصل معنا من خلال الأرقام الموضحة في موقعنا الإلكتروني.

اقرأ أيضا:

سعر الولادة الطبيعية في مصر

سعر أشعة دوبلر علي الرحم

اسعار الولادة القيصرية

للحجز و الاستعلام مع الدكتور هشام جودة

Img back to top
Img back to top