للحجز:

افضل دكتور نساء وتوليد في مصر 2024

افضل دكتور نساء وتوليد في مصر 2023

في اليوم الثامن من مارس من كل عام، تكسو وسائل الإعلام مظاهر الاحتفال باليوم العالمي للمرأة تقديرًا لدورها في نهضة المجتمع وتقدمه، سواءًا بسعيها في أداء وظيفتها المهنية على أكمل وجه، أو بدورها العظيم في أسرتها وتربية أبنائها.

وحرصًا منا على الحفاظ على سلامة وصحة المرأة التي هي حجر أساس بناء المجتمع نسرد لكم في السطور التالية مجموعة من النصائح المُقدمة من افضل دكتور نساء وتوليد في مصر لوقاية المرأة من أمراض النساء الشائعة.

أمراض النساء الشائعة وآثارها السلبية على المرأة

تُصاب النساء بمجموعة متنوعة من الأمراض المرتبطة بجهازهن التناسلي والإخراجي، والتي قد تؤثر بالسلب على حياتهن بالكامل، مثل:

  • أورام الرحم السرطانية أو الليفية

تتجدد خلايا أعضاء الجسم باستمرار، لتعويض التالف أو الميت منها بخلايا أخرى جديدة وسليمة.

تتكون الأورام السرطانية أو الليفية في أثناء تجدد خلايا الرحم نتيجة نمو مجموعة من الخلايا غير الطبيعية في الرحم، والتي تظهر في شكل تكتلات -تُشبه عناقيد العنب- في الغشاء الداخلي للرحم.

قد تكون أورام الرحم سرطانية خبيثة تؤثر بالسلب على أنسجة الجسم المحيطة، أو أورامًا ليفية تؤخر الحمل لدى بعض الزوجات، أو تتسبب في الولادة المبكرة.

  • التهابات الرحم والمبايض

تحدث الإصابة بالتهابات الرحم والمبايض نتيجة الإصابة المسبقة بالتهابات المهبل وتركها دون علاج.

فقد تنتقل البكتيريا والجراثيم من نهاية المهبل وعنق الرحم إلى بطانة الرحم الداخلية والأنابيب والمبايض.

  • تكيسات المبايض

تتكون أكياس المبايض من مجموعة من الحويصلات التي تحتوي على تجمعات دموية أو سوائل هرمونية، وتلتصق الحويصلات بجدار إحدى المبيضين أو كلاهما معًا.

وفقًا لحديث أفضل دكتور نساء وتوليد في مصر فإن الأمراض السابقة تؤدي إلى شعور المُصابة بآلام بالغة، وبعضها قد يتسبب لها في نزيف شديد في أثناء الدورة الشهرية أو قبلها وبعدها أيضًا.

عادةً ما يكون النزيف ملازمًا لحالات الورم الرحمي نتيجة تَكَوُّن الورم في الجدار المبطن للرحم.

اقرا عن : نسبة الحمل بعد استئصال الورم الليفي من الرحم

نصائح من افضل دكتور نساء وتوليد في مصر للحفاظ على صحة المرأة

للوقاية من أمراض النساء الشائعة وتجنب أعراضها يقدم الدكتور هشام جودة أفضل دكتور نساء وتوليد فى القاهرة- مجموعة من النصائح التي تُساعد المرأة في الوقاية من تلك الأمراض، ومنها:

  • إجراء الفحوصات الطبية بانتظام

يظن البعض أن زيارة الطبيب يجب أن تكون عند الشعور بالألم فقط، ومراجعته حال عدم وجود سبب مرضي مضيعة للوقت، ولكن ذلك غير صحيح، إذ ينبغي على كل إمرأة مراجعة الطبيب والخضوع للفحص بين حين وآخر للتأكد من عدم وجود إصابة ما قد تؤثر على صحتها، فبعض الأمراض قد لا يُصحبها أعراض محددة في بداية الإصابة.

الفحص بالسونار الرباعي

  • تناولي الأطعمة الصحية

تناول الخضروات والفاكهة الطازجة يوميًا، وإضافة الحبوب الغذائية إلى نظامك اليومي يُساعدك على الاستمتاع بصحتك لسنوات طوال دون أن تُصابي بمرض ما يُعكّر عليك صفو حياتك ويُعيقك عن إتمام مهامك.

فكما أوضح أفضل دكتور نساء وتوليد في مصر أن النظام الغذائي السليم يوفر لجسمك العناصر الغذائية اللازمة من أجل الحفاظ على صحة عقلك وجسدك وتعزيز الجهاز المناعي، ومنها: الأطعمة الغنية بفيتامين C، مثل: البروكلي والفلفل الملوّن والبرتقال.

  •  احصلي على قسط كاف من النوم المنتظم

الأرق وعدم انتظام النوم قد يتسبب في أضرار بالغة للجسم، كما يؤدي إلى تقلبات نفسية ومزاجية حادة. وعندما لا تحصلين على قسط كاف من النوم، ستكونين أقل قدرة على التركيز والتعامل مع التوتر وحل المشكلات.

وقد تتسبب قلة النوم على المدى الطويل في العديد من الأمراض المزمنة والخطيرة، لذا ينصحك افضل دكتور امراض نساء فى القاهرة بالحصول على القدر الكافي من النوم، أي بما يتراوح بين 7 إلى 8 ساعات يوميًا، حتى وإن كثرت مهامك اليومية.

  • تحققي من صحة معلوماتك الطبية قبل اتباعها

نختتم نصائح أفضل دكتور نساء وتوليد في مصر بضرورة التأكد من مناسبة المواد الطبية المُستخدمة لك، فليست جميع المكملات الغذائية والأعشاب الطبيعية قد تُناسب حالتك، لذا قبل استخدام أي مادة طبية جديدة استشيري أحد المتخصصين أولًا، فبعض النساء يتسخدمن كافّة أنواع الفيتامينات والمكملات الغذائية دون استشارة طبيّة، وهو ما قد يؤثر على صحتهن مع مرور الوقت.

اتباع نصائح اكبر دكتور نساء وتوليد في مصر يُساعدك على عيش حياة صحية خالية من الألم البدني الذي يستنفذ طاقتك ويعرقلك عن أداء مهامك اليومية.

افضل دكتور نساء وتوليد في مصر 2024

الدكتور هشام جودة دكتوراة في أمراض النساء و التوليد وإستشاري أمراض النساء والتوليد وتأخر الحمل

زميل كلية أيان دونالد للموجات الصوتية وطب الجنين (إنجلترا) وعضو المنظمة الدولية للموجات الصوتية لأمراض النساء و التوليد

عضو الجمعية الامريكية للخصوبة والعقم

عيادة دكتور هشام في القاهرة والجيزة للنساء والتوليد

دكنور امراض نساء وتوليد في مصر
دكنور امراض نساء وتوليد في مصر

عيادة التجمع ، العنوان: مول “CMC” – خلف المستشفى الجوي – شارع التسعين الشمالي – عيادة 308.

رقم الهاتف: 3113 1080 010

عيادة الشيخ زايد، العنوان: مول “Twelve” – عيادة كليوباترا.

رقم الهاتف: 19668

عيادة المهندسين، العنوان: 48 شارع البطل أحمدعبد العزيز-المهندسين

رقم الهاتف: 5885 9188 010

أقرأ أيضًا :

متابعة الحمل

أشعة الدوبلر للحامل

للحجز و الاستعلام مع الدكتور هشام جودة

Img back to top
Img back to top