للحجز:

معايير اختيار اكبر دكتور نساء وتوليد فى مصر 

معايير اختيار اكبر دكتور نساء وتوليد فى مصر 

معايير اختيار اكبر دكتور نساء وتوليد فى مصر، تمر النساء بتغيرات جسدية عدة تجعلها تحتاج إلى المتابعة مع احسن دكتور تخصص أمراض نساء وتوليد من آن لآخر في حياتها، لا سيما في فترات الحمل والولادة، أو ما قبل انقطاع الطمث. وفي هذا المقال سوف نساعدها على اختيار أكبر طبيب نساء وتوليد فى مصر من خلال بعض المعايير التي نوضحها في السطور التالية.

ما الحالات التي تستدعي زيارة طبيب النساء والتوليد؟

الحمل ليس الحالة الوحيدة التي تستدعي زيارة عيادة طبيب النساء والتوليد، لكن هناك العديد من الأسباب التي تدعو إلى ذلك، ومنها:

  • عدم انتظام الدورة الشهرية

عدم انتظام الدورة الشهرية بصورة متكررة قد يكون عرضًا للعديد من المشكلات، مثل الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض أو خلل هرموني أو استخدام بعض الأدوية.

  • النزيف المهبلي المؤلم أو غير المنتظم

النزيف المهبلي غير المنتظم أو المؤلم أو الغزير علامات تستدعي زيارة الطبيب لمعرفة أسباب ذلك، ومن ضمنها:

  1. الأورام الليفية.
  2. الأورام الرحمية.
  3. خلل هرموني.
  4. مشكلات في بطانة الرحم.
  • ظهور رائحة من المهبل

انبعاث روائح قوية من المهبل قد تكون علامة على وجود مشكلة، مثل الالتهابات البكتيرية والفطرية، أو نتيجة التغيرات الهرمونية أو الأمراض المنقولة جنسيًا.

  • نزول إفرازات مهبلية غير طبيعية

الإفرازات المهبلية أمرٌ طبيعيٌ عند كل السيدات ولكن عندما تزداد كميتها أو يتغير لونها أو رائحتها قد يكون ذلك دليلٌ علىى وجود مشكلة ما، ولا بد حينها من مراجعة طبيب النساء والتوليد.

ومن ضمن أسباب نزول إفرازات مهبلية غير طبيعية:

  1. العدوى البكتيرية أو الفطرية.
  2. الأمراض المنقولة جنسيًا.
  3. الإصابة بسرطان عنق الرحم.
  4. الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل.
  • ظهور تكتلات في الثدي

ظهور تكتلات في الثدي أو منطقة تحت الإبط أو تورم واحمرار الثدي أو خروج إفرازات من حلمتي الثدي علامات لا يجب أن تتجاهلها الزوجة، وينبغي عليها التوجه للفحص على يد طبيب النساء، لأنها قد تكون دليلًا على الإصابة بسرطان الثدي، كما يجب على كل زوجة إجراء الفحص الذاتي للثدي شهريًا، وإجراء فحص الماموجرام كل 3 سنوات إذا تخطى عمرها 40 عامًا.

احسن دكتور نساء وتوليد
احسن دكتور نساء وتوليد

معايير اختيار اكبر دكتور نساء وتوليد فى مصر

عندما تبحث الزوجة عن طبيب نساء وتوليد تبحث عن الذي يبث إليها الأمل والطمأنينة ويكون موضع ثقتها، وفيما يلي معايير اختيار أكبر طبيب نساء وتوليد فى مصر:

  • السمعة الطيبة التي يتمتع بها الطبيب، ويمكنك معرفة ذلك من خلال تجارب صديقاتك وأقاربك، أو من خلال البحث على المواقع الإلكترونية.
  • الخبرة التعليمية، وتتمثل في الشهادات العلمية التي حصل عليها الطبيب.
  • الخبرة العملية، وتظهر في قدرة الطبيب في التعامل مع الحالات الصعبة والمعقدة.
  • المركز الذي يجري فيه الطبيب العمليات الجراحية والولادات ومدى جودته ونظافته.

من هو احسن دكتور نساء وتوليد فى مصر؟

في سياق الحديث عن اكبر دكتور نساء وتوليد فى مصر نرشح لكم من يستحق هذا اللقب، وهو الدكتور هشام جودة -استاذ النساء والتوليد بكلية طب القصر العيني-، إذ يجمع الدكتور هشام جودة بين الخبرة العملية والعلمية، فقد أجرى الدكتور أكثر من 8 آلاف عملية ناجحة وحصل على الشهادات التالية:

  • درجة الدكتوراه في أمراض النساء والتوليد.
  • زمالة كلية أيان دونالد للموجات الصوتية وطب الجنين بإنجلترا.
  • عضوية المنظمة الدولية للموجات الصوتية لأمراض النساء والتوليد.
  • عضو الجمعية الأمريكية للخصوبة والعقم.

ما أبرز الخدمات المقدمة في مركز الدكتور هشام جودة؟

نتحدث معكم في السطور التالية عن أبرز الخدمات المقدمة في مركز الدكتور هشام جودة احسن دكتور نساء وتوليد في مصر:

خدمات متابعة الحمل والولادة

الحمل من الفترات التي تحتاج فيها الزوجة إلى المتابعة مع طبيب النساء للإطمئنان على صحتها وصحة جنينها، وإجراء بعض الفحوصات والتحاليل للوقاية من حدوث أي من مضاعفات الحمل، أو الاكتشاف المبكر لها والتعامل معها في أسرع وقت.

ويختلف جدول متابعة الحمل من زوجة لأخرى وفقًا حالتها، ولكن بصفة عامة يكون جدول المتابعة هو كل 4 أسابيع حتى الأسبوع 32 من الحمل، ثم كل أسبوعين حتى الأسبوع 36 من الحمل، ثم أسبوعيًا حتى موعد الولادة.

ويستكمل طبيب النساء والتوليد رحلة الحمل مع الزوجة من بدايتها وحتى الولادة بأمان، سواء كانت ولادة طبيعية أو قيصرية، فإذا كنتِ تتسائلين كيف اولد طبيعي بدون ألم أو تبحثين عن دكتور توليد قيصري بدون ألم فيمكنك الاعتماد على دكتور هشام جودة.

اقرأ أيضا: اسعار الولادة القيصرية

إجراء منظار الرحم

يجري طبيب النساء والتوليد الفحص بالمنظار الرحمي لغرضين أساسين، وهما:

الفحص بالسونار الرباعي

فحص  السونار الرباعي يجريه أطباء النساء والتوليد للحامل ما بين الأسبوع 11-14 أسبوع ومن 18-22 أسبوع من الحمل، يُمكّن الطبيب من اكتشاف بعض العيوب الخلقية للأجنة مثل الشفة الأرنبية والعيوب الخلقية المتعلقة بالقلب ونمو العظام، ويساعد ذلك في تهيئة الأبوين ووضع خطة علاجية مناسبة للتعامل الصحيح مع حالة الجنين ما بعد الولادة.

وبذلك نختم مقالنا عن أكبر دكتور نساء وتوليد في مصر، ويمكنكم الاطلاع على المزيد من الخدمات المقدمة في مركز الدكتور هشام جودة من خلال زيارة مدونتنا.

معلومات مهمة :

نسبة الحمل بعد استئصال الورم الليفي من الرحم

نصائح بعد عملية ازالة الياف الرحم

اسعار الولادة الطبيعية في مصر

ما هي علامات الولادة القيصرية

للحجز و الاستعلام مع الدكتور هشام جودة

Img back to top
Img back to top