للحجز:

كيف تكون الولادة الطبيعية سهلة| تعرفي على أفضل طرق تيسير المخاض

كيف تكون الولادة الطبيعية سهلة

حان وقت استقبال ضيفك الجديد عزيزتي ويا له من ضيف غالِ، تتكاتف الأيادي وتنشغل الأذهان وتقف عقارب الساعة استعدادًا لمجيئه، فهل أنتِ جاهزة؟ كيف الد ولادة طبيعية سهلة؟

لنوضح لك بعض النصائح الذهبية التي تُسهل عليكِ المخاض، والتي ينبغي أن تبدأي في اتباعها منذ نهاية الشهر الثامن حتى لا تلجأين إلى الطلق الاصناعي أو الولادة القيصرية.

ذات صلة:اعراض تسمم الحمل

الولادة الطبيعية!

ظهرت مؤخرًا بعض الأبحاث والتجارب العلمية والتي تشير الى أنه من ضمن فوائد الولادة الطبيعية هي التكلفة القليلة وسرعة التعافي وإدرار لبن الام ” السرسوب ” ولكن ! ما يجب اأن نلتفت نحوه هو ما خلصت اليه تلك الأبحاث التى تشير الى ان الولادة الطبيعية تعزز من علاقة الأم بالطفل والعكس بالعكس، هذا لا يقلل من علاقة الأم بالطفل في حالة الولادة القيصرية ولكن ! هذا البحث منطقي قليلًا خصوصًا إذا تعلق الأمر بما تلاقيه الام من ألم الطلق والمخاض وربما تعزز الهرمونات التي يفرزها الجسم خلال الولادة الطبيعية تؤهل الام لعملية إرضاع ممتازة ولاشك في مدى القرب الجسدي و العاطفي بين الطفل وأمه في هذة العملية

الولادات القيصرية هي ” تريند العصر”

من المؤسف أن بعض الأطباء ممن يبحثون عن الأرباح المالية دون النظر إلى صحة الأم والجنين قد يلجأون إلى الجراحات القيصرية، حتى وإن كان وضع الأم وطفلها يسمح ب الولادة الطبيعية، فمن المفترض أن الولادات القيصرية هي إجراء طارئ يضطر الطبيب إليه في حال وجود أمر طبي يمنع ولادة الأم طبيعيًا ليس إلا!

على صعيد آخر، بدأت السيدات على مواقع التواصل الاجتماعي مشاركة تجاربهن وإدراك مدى أهمية الولادة الطبيعية والتي انتشرت أشكالها التي تشمل الولادة تحت الماء (لتسهيل الولادة)، والولادة دون ألم “الابيديورال”، والعديد من الأنماط التي جعلت الولادة الطبيعية أسهل، وساهمت في إقبال الأمهات على هذا النوع من الولادة من جديد بدلًا من اللجوء إلى الجراحات القيصرية الأسرع!

حول الموضوع : الحمل خارج الرحم

مميزات الولادة الطبيعية (Natural birth)

تتسم الولادة الطبيعية بمزايا عديدة، أبرزها:

  • انخفاض نسبة الآثار الجانبية للعملية، إذ عادة لا تتعرض الأم إلى مشكلة النزيف والندوب والالتهابات ومضاعفات التخدير كما هو الحال في الجراحة القيصرية.
  • إزالة السوائل المتراكمة في رئتي الطفل عند مروره بقناة الولادة.
  • زيادة مناعة الطفل، إذ يلامس جلده البكتيريا النافعة الموجودة في المهبل ما يدعم جهازه المناعي.
  • سهولة الرضاعة الطبيعية.
  • سرعة الشفاء من آثار الجراحة. 

كيف تكون الولادة الطبيعية سهلة؟

من هنا بدأت الأسئلة تزداد في العيادات بين الأطباء والنساء، وكذلك على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بأطباء النساء والتوليد، ومن أشهر تلك الأسئلة: “كيف الد ولادة طبيعية سهلة؟ ” و كيف تكون الولادة سهلة دون الحاجة إلى استخدام الطلق الصناعي؟”.

إليكِ أبرز الوسائل التي تُسهل عمليات الولادة الطبيعية:

  • حبات التمر تمنحك ولادة يسيرة

يحتوي التمر على “الأوكسيتوسين” الذي بدوره يؤدي إلى زيادة انقباضات الرحم، ومن ثم فتح عنق الرحم تدرجيًا للحصول على ولادة طبيعية سهلة.

  • تمرين القرفصاء يساعد على فتح عنق الرحم

يُعد تمرين القرفصاء التمرين الأكثر فائدة لكل سيدة تتطلع إلى الولادة الطبيعية، فقط يمكنك الجلوس على كرة مطاطية مع فتح رجليك قدر المستطاع لمدة 15 دقيقة على الأقل يومياً.

  • تمارين التنفس هي الأفضل

تساعد تمارين التنفس على التكيف مع الآلام في أثناء الولادة، كما أنها تساعد على ضبط الانقباضات وتقوي قدرة الجسم على دفع الجنين إلى الخارج بشكل أفضل، وتمنحك ولادة سهلة بدون الم.

  • المشي نصف ساعة يوميًا

إلى جانب القرفصاء وتمارين التنفس، فإن المشي يساعد على ضبط وضع الجنين بحيث تكون رأسه نحو الأسفل، إلى جانب دوره في زيادة معدل إطلاق الأوكسيتوسين الذي يُساعد على زيادة انقباضات الرحم مما يجعل الولادة الطبيعية سهلة.

كم تستغرق الولادة الطبيعية؟

تختلف المدة التي تحتاجها الام في عملية الولادة الطبيعية مابين حامل الى اخرى حسب الظروف وحسب الحالة الصحية ايضًا ومدى سرعة استجابة الجسم للهرمونات التي تعمل على ازدياد متطرد للطلق، وفي المجمل يمكن ان تستغرق الولادة الطبيعية ما بين ال 8 الى 12 ساعة منذ بداية الطلق

تمتعي بولادة سهلة بدون ألم بصحبة الدكتور هشام جودة أفضل أطباء النساء والتوليد في في مصر

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان “كيف تكون الولادة الطبيعية سهلة؟” نتمنى أن تكون نصائحنا قد لاقت استحسانك. وقبل أن نختم كلماتنا نوصيك بالهدوء وعدم التوتر سيدتي، فأنتِ في أيدي أمينة مع الدكتور هشام جودة الذي يبذل قصارى جهوده لتنفيذ كافة رغباتك، بما لا يتعارض مع سلامتك وسلامة جنينك.

كل ما عليكِ فقط الالتزام بتعليماته التي يمليها عليكِ عند اقتراب موعد ولادتك، والإنصات جيدًا إلى اقتراحاته التي تُناسب وضعك الصحي، فالولادة القيصرية أحيانًا تكون الأفضل لسلامتكما، لا سيما في الحالات التي لا يعتدل فيها وضع الجنين أو يكون عنق الرحم ضيقًا أو في الحالات التي يلتف الحبل السري حول رأس الجنين، فقط اهدئي ولا تنشغلي بشيء سوى لحظات احتضان صغيرك الأولى!

يمكنك سيدتي بدء متابعة حملك بأمان مع الدكتور هشام جودة، فلا تتردي الآن في حجز موعد للكشف والاستشارة عبر الأرقام الموجودة بالموقع الإلكتروني. لكِ منا عزيزتي أطيب التمنيات بولادة يسيرة وطفل معافى.

إقرأ ايضًا:

اسعار الولادة الطبيعية

الولادة الطبيعية بالتفاصيل

تجارب السونار الرباعي ومتابعة الحمل

للحجز و الاستعلام مع الدكتور هشام جودة

Img back to top
Img back to top